Read سيرة حياتي by عبد الرحمن بدوي Free Online


Ebook سيرة حياتي by عبد الرحمن بدوي read! Book Title: سيرة حياتي
The author of the book: عبد الرحمن بدوي
Format files: PDF
The size of the: 359 KB
City - Country: No data
Loaded: 2799 times
Reader ratings: 5.5
Edition: المؤسسة العربية للدراسات والنشر
Date of issue: 2000
ISBN: No data
ISBN 13: No data
Language: English

Read full description of the books:



يتحدث الكتاب في جزئيه عن سيرة حياة أحد أهم المفكرين البارزين في مصر والذي كانت له إسهامات كبيرة في مجال التأليف، حيث كان لأكثرها الطابع الديني الإسلامي. يسوق المؤلف، وهو صاحب السيرة، سيرة حياته بكل مجرياتها والتي تزامنت مع أحداث مهمة على كل الأصعدة، السياسية، الاجتماعية، الثقافية، الدينية في مصر، وكان لهذه المجريات تأثير على مسيرته الفكرية. إنها سيرة تعكس نضال أهل الفكر، بصورة عامة والبدوي بصورة خاصة، في هذه الحياة في سبيل دفاعهم عن مبادئهم من ناحية، ونضالهم في سبيل إتمام رسالتهم التي خصهم الله بها من ناحية أخرى مكرسين حياتهم لإبداعهم، ولعطاءاتهم الثرّة التي تمثل في كلياتها كنزاً فكرياً عربياً، معينه لا ينضب.


Download سيرة حياتي PDF سيرة حياتي PDF
Download سيرة حياتي ERUB سيرة حياتي PDF
Download سيرة حياتي DOC سيرة حياتي PDF
Download سيرة حياتي TXT سيرة حياتي PDF



Read information about the author

Ebook سيرة حياتي read Online! أحد أبرز أساتذة الفلسفة العرب في القرن العشرين وأغزرهم إنتاجا، إذ شملت أعماله أكثر من 150 كتابا تتوزع ما بين تحقيق وترجمة وتأليف، ويعتبره بعض المهتمين بالفلسفة من العرب أول فيلسوف وجودي مصري، وذلك لشده تأثره ببعض الوجوديين الأوروبيين وعلى رأسهم الفيلسوف الألماني مارتن هايدجر.
أنهى شهادته الابتدائية في 1929 من مدرسة فارسكور ثم شهادته في الكفاءة عام 1932 من المدرسة السعيدية في الجيزة. وفي عام 1934 أنهى دراسة البكالوريا (صورة شهادة البكالوريا)، حيث حصل على الترتيب الثاني على مستوى مصر، من مدرسة السعيدية، وهي مدرسة إشتهر بأنها لأبناء الأثرياء والوجهاء. إلتحق بعدها بجامعة القاهرة، كلية الآداب، قسم الفلسفة، سنة 1934، وتم إبتعاثه إلى ألمانيا والنمسا أثناء دراسته، وعاد عام 1937 إلى القاهرة، ليحصل في مايو 1938 على الليسانس الممتازة من قسم الفلسفة.
بعد إنهائه الدراسة تم تعينه في الجامعة كمعيد ولينهي بعد ذلك دراسة الماجستير ثم الدكتوراه عام 1944 من جامعة القاهرة، والتي كانت تسمى جامعة الملك فؤاد في ذلك الوقت. عنوان رسالة الدكتوراة الخاصة به كان: "الزمن الوجودي" التي علق عليها طه حسين أثناء مناقشته لها في 29 مايو 1944 قائلا: "أشاهد فيلسوفا مصريا للمرة الأولى". وناقش بها بدوي مشكلة الموت في الفلسفة الوجودية والزمان الوجودي.
[عدل] عمله الجامعي
عين بعد حصوله على الدكتوراه مدرسا بقسم الفلسفة بكلية الاداب جامعة فؤاد في ابريل 1945 ثم صار أستاذا مساعدا في نفس القسم والكلية في يوليو سنة 1949. ترك جامعة القاهرة (فؤاد) في 19 سبتمبر 1950، ليقوم بإنشاء قسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة عين شمس، جامعة إبراهيم باشا سابقا، وفي يناير 1959 أصبح أستاذ كرسى. عمل مستشارا ثقافيا ومدير البعثة التعليمية في بيرن في سويسرا مارس 1956 - نوفمبر 1958
غادر إلى فرنسا 1962 بعد أن جردت ثورة 23 يوليو عائلته من أملاكها. وكان قد عمل كأستاذ زائر في العديد من الجامعات، (1947-1949) في الجامعات اللبنانية، (فبراير 1967 - مايو 1967) في معهد الدراسات الاسلامية في كلية الاداب، السوربون، بجامعة باريس، (1967 - 1973) في بالجامعة الليبية في بنغازى، ليبيا، (1973-1974) في كلية "الالهيات والعلوم الاسلامية" بجامعة طهران، طهران و(سبتمبر سنة 1974-1982) أستاذا للفلسفة المعاصرة والمنطق والاخلاق والتصوف في كلية الاداب، جامعة الكويت، الكويت. أستقر في نهاية الأمر في باريس


Reviews of the سيرة حياتي


MUHAMMAD

An interesting book that says more than you can fit

SONNY

Fantastic book!

ISABEL

Interesting look on the other side

JAKE

The book brought changes in life!

MIA

This needs to be read to each




Add a comment




Download EBOOK سيرة حياتي by عبد الرحمن بدوي Online free

PDF: -.pdf سيرة حياتي PDF
ERUB: -.epub سيرة حياتي ERUB
DOC: -.doc سيرة حياتي DOC
TXT: -.txt سيرة حياتي TXT